تابعنا على  
  الخميس 25 أبريل 2024 - 08:20 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
waaaaaaaaa
sdsds
  • أراء
أهم مزايا اللعب في لندن
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

شرم الشيخ.. رحلة سياحية ودينية
السبت 26 أكتوبر 2019

الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لو بطلت تدخين .. هذه الأطعمة يحتاجها جسمك للتخلص من السموم

الثلاثاء 21 مايو 2019 06:26:00 مساءً

يحتاج الجسم بعد الإقلاع عن التدخين إلى نظام غذائى معين لتقوية جهاز المناعة مرة أخرى، ومحاولة إصلاح الرئة التى تضررت كثيرا من التلوث ودخان السجائر.

الخطر الأول الذى قد تقع فيه نتيجة التدخين هو سرطان الرئة، كما  يمكن أن يسبب السعال المزمن ، والعدوى في الرئتين وسرطان الرئة وأكثر من ذلك.

وفقا لموقع "boldsky" من المهم أن تقوم بتنظيف جسمك بشكل طبيعي من النيكوتين والسموم الناتجة عن التدخين، ويكون ذلك من خلال الاعتماد على  بعض الأطعمة النباتية الفعالة التي ستساعدك على علاج الضرر الذى تسبب فيه التدخين.

اكلات كتر منها بعد الاقلاع عن االتدخيناكلات كتر منها بعد الاقلاع عن االتدخين

 

1. عصير الجزر:
 

سوف يزيل سموم جسمك وجميع السموم في دمك وكذلك من أعضاءك، عصير الجزر غني بفيتامينات Aو C و K و B التي من شأنها إصلاح جسمك وشفائه، كما أن الاستهلاك المنتظم للجزر سيعزز دفاعات الجسم الطبيعية .

2. السبانخ الأخضر:
 

تساعد السبانخ على إزالة السموم من دمك،  السبانخ غنية بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك ، مما سيساعدك على تجنب الرغبة الشديدة في تدخين السجائر،  كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة  التى تقلل من حالات الإصابة بالسرطان.

السبانخالسبانخ

 

 3. البروكلي:
 

يعتبر من الأطعمة الخضراء المهمة بعد الإقلاع عن التدخين، لأنها سوف تطهير رئتيك من العديد من المواد السامة بما في ذلك النيكوتين، كما أنه غني بمادة السلفورافان والتي تساعد على شفاء الرئتين.

البروكلىالبروكلى

 

4. القرفة والزنجبيل:
 

 مضغ قطعة صغيرة من القرفة تخلصك  من الرغبة الشديدة في الحصول على سيجارة ، ويعمل على مقاومة شهيتك أيضا فى التدخين، كما أنه يطهر المخاط في الرئتين ويحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تتخلص من السموم الناتجة عن التدخين .

 

5. الجسنسنج:
 

غالبًا ما يكون الجينسنج معروفًا في الغالب بفعاليته فى عملية إنقاص الوزن، بل قد ثبت فاعليته فى الحد من الرغبة الشديدة في تناول النيكوتين. ومع ذلك لا ينصح باستخدام الجينسنج كل يوم ، يمكنك فقط استهلاكه من 3 إلى 4 مرات في الشهر.