تابعنا على  
  الأحد 19 مايو 2024 - 12:54 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
waaaaaaaaa
sdsds
  • أراء
أهم مزايا اللعب في لندن
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

شرم الشيخ.. رحلة سياحية ودينية
السبت 26 أكتوبر 2019

الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«المصرية للطب النفسي»: علاج «النوم المفاجئ» يواجه الكسل وهذه فوائده

الخميس 02 مايو 2019 10:01:00 مساءً

قال رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي د.ممتاز عبدالوهاب، إن الدواء الجديد لعلاج «النوم المفاجئ»، سيحدث نقلة نوعية في علاج عدد من المرضى في المجتمع المصري.

 

وأوضح د.ممتاز عبدالوهاب، في المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً في أحد فنادق القاهرة لإطلاق "المؤتمر" أنها ستعالج أعراض النوم الزائد، والكسل، وأن يكون المريض "موخم"، لتجعله أكثر يقظة، ويستطيع أن يمارس عمله وحياته بطريقة 
طبيعية للغاية.

 

وأضاف عبدالوهاب، أن الدواء من الممكن استخدامه في علاج مشكلة كثرة الحركة للأطفال غير المنتبهين، ليقلل حركتهم الزائدة، ويزيد من نشاطهم لتجعلهم يركزون بشكل أكبر، ولديهم قدرة على الإدراك بصورة أفضل.

 

وأشار رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إلى أن هذا الدواء سيكون له "مستقبل واعد"، حيث سيكون له فوائد كثيرة، منها زيادة الإنتاج، وتقليل الحوادث، وزيادة القدرة على الاستيقاظ وقت الحاجة لذلك.

 

حضر المؤتمر أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي كلية الطب قصر العيني، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي ورئيس المجلس الإقليمي للصحة النفسية د.ممتاز عبد الوھاب، وأستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة والأمين العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب د.ماجد عبد النصیر، ورئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس د.ھاني عارف.