تابعنا على  
  الأربعاء 08 مايو 2024 - 12:51 صباحاً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
waaaaaaaaa
sdsds
  • أراء
أهم مزايا اللعب في لندن
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

شرم الشيخ.. رحلة سياحية ودينية
السبت 26 أكتوبر 2019

الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

sdsdsd

السبت 17 نوفمبر 2012 04:02:56 مساءًمشاهدات(1505)

 

سيكون الترجي التونسي في قمة الحذر عندما يحاول احراز لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي اليوم أمام ضيفه الأهلي المصري حتى يتجنب ذكريات أليمة سابقة.
 
وانتهت مباراة الذهاب على استاد الجيش المصري ببرج العرب بالتعادل 1-1 ليصبح الترجي من الناحية النظرية أقرب إلى الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بينما قد يختلف الأمر على أرض الملعب.
 
وقبل 11 عاما وفي نفس تاريخ اللقاء يوم 17 نوفمبر استضاف الترجي منافسه الأهلي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة بعدما تعادل الفريقان ذهابا بدون أهداف في القاهرة.
 
وتقدم الترجي بهدف كان كفيلا بحجز بطاقة التأهل إلى النهائي لكن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي بالأهلي أدرك التعادل بتسديدة بعيدة المدى قرب نهاية المباراة ليتأهل الفريق المصري ويحرز اللقب بعد ذلك.
 
وقال عبد الحفيظ لرويترز "أعتبر هدفي في الترجي من أفضل ذكرياتي في الملاعب وأتمنى أن يأتي احد لاعبي الأهلي اليوم ويكرر ما فعلته بهدف يسعد المصريين."
 
ولا يشعر الأهلي بالتفاؤل من هذه المباراة فقط بل أيضا من مباراته المثيرة في رادس منذ ست سنوات على هو نفس الاستاد الذي يستضيف المباراة لكن أمام الصفاقسي التونسي.
 
وتعادل الأهلي آنذاك في ذهاب الدور النهائي على أرضه 1-1 ثم كاد على وشك فقدان اللقب الذي أحرزه في العام السابق على حساب النجم الساحلي التونسي قبل أن يسجل محمد أبو تريكة هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح ناديه الفوز 1-صفر والتتويج باللقب.
 
وقال هشام سعيد عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس البعثة في تونس "متفائل بوجودنا في تونس فقد تأهلنا للنهائي عام 2001 من خلال الترجي وفزنا بكأس افريقيا 2006 من خلال الصفاقسي وفي المرتين حققنا نتيجة غير مرضية بالتعادل على أرضنا."
 
لكن تكرار مثل هذه الأحداث لن يكون بالأمر السهل في ظل تألق الترجي الذي توج باللقب في 1994 على حساب الزمالك المصري ونجاحه في الفوز بكل مبارياته الست على أرضه بالبطولة الجارية.
 
وقال نبيل معلول مدرب الترجي "الأهلي لم يحضر إلى هنا من أجل الخسارة. لكن أرى أن نسبة فوزنا باللقب تبلغ 70 بالمئة مقابل 30 بالمئة للأهلي."
 
وأضاف المدرب الذي يكفيه التعادل بدون أهداف للاحتفاظ باللقب والتأهل لكأس العالم للأندية باليابان "المهم في النهائي هوالفوز وليس الاداء الجيد لذلك سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الانتصار."
 
ويعاني الترجي من غياب ثنائي الجبهة اليمنى سامح الدربالي والغاني هاريسون افول للإيقاف ومجدي التراوي للإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة يوسف المساكني بعد خضوعه لعملية استئصال الزائدة الدودية.
 
لكن ربما لا يكون بوسع الأهلي بطل افريقيا ست مرات استغلال غياب ثنائي الطرف الأيمن في ظل غياب الظهير الأيسر سيد معوض بسبب الإصابة وعدم تأكد مشاركة الجناح وليد سليمان بسبب معاناته من إصابة خفيفة.
 
وسيتعين على حسام البدري مدرب الأهلي المفاضلة بين الدفع بمحمد ناجي (جدو) وحيدا في خط الهجوم في بداية المباراة أو اشراك السيد حمدي صاحب هدف التعادل في لقاء الذهاب أو عماد متعب إلى جواره.
 
وقال البدري الذي كان ضمن الجهاز الفني للأهلي حين فاز باللقب الافريقي عامي 2001 و2006 "المباراة صعبة لكن كرة القدم لا تعرف اليأس وتعطي من يبذل الجهد والعرق."
 
وينتظر أن يشهد خط الوسط صراعا كبيرا بين لاعبي الفريقين في ظل وجود خالد المولهي وكريم العواضي وحسين الراقد في الترجي وحسام غالي وحسام عاشور في الأهلي.
 
وسمحت الجهات الأمنية التونسية بحضور 31 ألف متفرج رغم اتساع الاستاد لنحو 60 ألف متفرج.
 
وسيتولى الحكم المغربي بوشعيب الأحرش ادارة المباراة التي تنطلق الساعة 1730 بتوقيت جرينتش.